How Much You Need To Expect You'll Pay For A Good المحاسبة الضريبية

Wiki Article



تساعد في حماية الشركة من التلاعب، أو دفع الغرامات الكبيرة التي تنتج عن التأخير في دفع الغرامات، وبالتالي ينتج عن ذلك إخلاء الشركة لمسؤوليتها القانونية.

اقوى قنوات تعليم الخياطة والتفصيل للمبتدئين من البداية الى الاحتراف مجانا

انضموا إلى مجتمعنا الملهم! اشتركوا في صفحتنا على لينكد إن وتويتر لتكونوا أول من يطلع على أحدث المقالات والتحديثات.

المحاسبة الضريبية فرع محاسبي يتشابك مع علوم كثيرة أخرى؛ أوثقهم صلة به، القانون خاصة القوانين الضريبية وتخصص المحاسبة القانونية، والتسعير والتسويق. حيث تؤثر الضريبة في قرارات الشركة المتعلقة بتسعير المنتجات أو التوسع في الإنتاج، بل تؤثر الضرائب في القرار الاقتصادي المتعلق بتشجيع مجال بشكل أكثر بتخفيف الضرائب فيه، أو تنفير المستثمرين عنه من خلال فرض ضرائب انتقائية عالية على هذه القطاعات.

ويتم تصنيفها بأنها معتدلة وتعتبر المحاسبة الضريبية أنها فرع من فروع المحاسبة المالية، وذلك لأنها تقوم على وجه الخصوص بعملية إجراء التعديلات اللازمة على الربح المحاسبي لتحويله إلى ربح ضريبي .

تعد منصة فاتورة افضل برنامج محاسبي إلكتروني متكامل مصمم ليلبي احتياجاتك ويعمل على مساعدتك وتطوير تجارتك بأفضل الحلول وأقل جهد ممكن

- المهنيون الذين يريدون التقدم في وظائفهم وتنمية مهاراتهم المحاسبية والضريبية.

تشمل المبادئ المحاسبية المتعارف عليها المعايير والإجراءات المحاسبية التي يجب على الشركات اتباعها في المعاملات المالية، على سبيل المثال ، يمكن للشركات إعداد بياناتها المالية باستخدام طريقة الداخل أولاً، الخارج أولاً، أو طريقة الداخل أخيراً، الخارج أولاً، بينما تركز المحاسبة الضريبية فقط على المعاملات التي تؤثر في العبء الضريبي للفرد أو الشركة، وكيفية ارتباط هذه العناصر بإعداد المستندات الضريبية بطريقة صحيحة.

تعتبر تلك النظرة متفائلة، كما أنها تعتبر أن المحاسبة الضريبية فرع جديد من فروع علم المحاسبة، بالإضافة إلى اعتبارها فرع مستقل بذاته على عكس فروع المحاسبة الأخرى، يختص علم المحاسبة بقياس البيانات والمعلومات المرتبطة بتحديد الوعاء الضريبي، ومن ثم القيام بتحديد قيمة الأموال التي يساهم المكلف طبيعيًا (شخص) كان أم معنويًا (شركة) في تخفيف جميع الأعباء العامة بهدف تمكين الدولة من تحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

المحاسبة الضريبية في النهاية فرع عن المحاسبة، لذلك تجد مبادىء المحاسبة الضريبية متفرعة عن المبادئ المحاسبية العامة مع التركيز على المبادئ المؤثرة على الضرائب بشكل مباشر. 

التعامل مع المصروفات التجارية دليل شامل لأصحاب الأعمال والمحاسبين

تختص بالضرائب فقط، ولا يوجد لها علاقة بالشؤون المحاسبية والمالية الأخرى.

تعد المحاسبة أحد العناصر الحيوية في أي منظومة اقتصادية، سواء كانت شركة صغيرة أو مؤسسة كبيرة؛ فهي تلعب دورًا رئيسًا في تسجيل وتوثيق وتحليل البيانات المالية، وتوفير المعلومات الدقيقة والموثوقة التي تساعد الإدارة وأصحاب القرار في اتخاذ القرارات السليمة والاستراتيجية، إن الغرض الرئيس للمحاسبة هو توفير صورة واضحة وشاملة عن النشاط المالي للشركة، وتشمل هذه النشاطات: تسجيل العمليات المالية، والتحقق من صحتها، وتصنيفها، وتلخيصها في التقارير المالية، فعلى سبيل المثال: تقوم المحاسبة المالية بإعداد القوائم المالية، مثل: الميزانية العمومية، وقائمة الدخل، وقائمة التدفقات النقدية، وهذه القوائم تعكس الأداء المالي للشركة، وتوفر انقر على الرابط معلومات مهمة لأصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين.

التوعية الصحية والوقاية ومكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد١٩)

Report this wiki page